مكتبة الكتب العربية
ترتيب النتائج:
  • أكثر مشابهة
  • أحدث إضافة
... منبعا من منابع اللذة الجمالية، ولا يزال يتحف الإنسان وهو في عصر الذرة، بما كان يتحفه به قبل آلاف السنين، من انشراح وسحر فكيف ظلت هذه المتعة، النفسية، حتى ...
أضف مراجعة على "اللذة الأولى". أضف. إلغاء. أضف اقتباس من "اللذة الأولى" المؤلف: الأقتباس هو النقل الحرفي من المصدر ولا يزيد عن عشرة أسطر. أضف. إلغاء. قيِّم "اللذة ...
... اللذة الراهنة سواء أكانت لذَاتها أم للتحرر من ألم ... اللذة لا يجب أن تكون مرجوحة بالألم الذي يعقبها من حساب الضمير. ... مصدرها، ثم علقنا على ما وجدنا أن الضرورة ...
... المنابع التي تزودنا باللذة، فإن أحدها — مهما كان فيه من التبذل والإسفاف — لا يفضل غيره أو يفترق عنه من حيث القيمة. نذكر هذا لنثبت أن الفرق بين القورينيين ...
... منابعها الفكرية وتطورها، ولا جرم أن إطنابنا سوف يشفع لنا فيه تلك الثمار الشهية التي سنجنيها من هذا البحث الفلسفي العميق. •••. إن تاريخ مذاهب اليونان الفلسفية ...
... اﻟﻠﺬة اﻟﻌﻘﻠﻴﺔ ﻫﻲ أﺳﻤﻰ اﻟﻠﺬات ... اﻟﺘﻲ ﻗﺎل ﻓﻴﻬﺎ «ﺑﺪرﺟﺎت اﻟﻠﺬة»، ﻓﻌﻨﺪه أنﱠ أﺳﻤﻰ اﻟﻠﺬات ﻫﻲ اﻟﻠﺬة اﻟﻌﻘﻠﻴﺔ؛ أي املﻌﺮﻓﺔ ... ﺑﺄنﱠ ﻣﺼﺪرﻫﺎ «اﻟﻔﻀﻴﻠﺔ» ﺗﻨﺘﺞ آﻻﻣًﺎ، وﺟﻤﺎﻋﻬﺎ ﻣﱰوك ...
وعليه، فاللذة ليست لذة إلا إذا لم تتصل، ولا تكون اللذة ... مصدر كل ما يراد فإنه يُرغب في أمور كثيرة لا تراد ... منبع كل جهد، وحاكمة الإنسان المطلقة، وسبب آلهته ...
إننا نتفهم من هذه الكلمة أن قصد ابن سينا بالابتهاج هو واقع فوق اللذة، وهو يعزو الابتهاج في مقام ثان إلى العارفين المتنزهين، فقال: (ويتلوه المبتهجون به - أي ...
وثالثًا تعد كل اللذات، في مذهب اللذة الخاصة، من نوع واحد. فللذة لذة، والألم ألم، بغضِّ النظر عن المصدر. وهذا يؤدي بالضرورة إلى إرجاع الفارق بين أية لذتين ...
(3). كتاب المتحدث البارع · ياسر بن بدر الحزيمي. (4). كتاب شمس المعارف الكبرى. (93). كتاب منبع أصول الحكمة. (12). كتاب المفاجأة ..بشراك ياقدس · محمد عيسى داود. ( ...